تعداد المجرات فى الكون أصبح 2 تريليون مجرة

تعداد المجرات فى الكون أصبح 2 تريليون مجرة


تحديث عدد المجرات فى الكون إلى 2 تريليون


تريليوني مجره.هذا الرقم هو أحدث تقدير لعدد المجرات التي تعيش - أو قد عاشت - فى الكون المرصود.
هذا ما أصدره الباحثون فى تقرير عن أخر تقدير لعدد المجرات فى العاشر من أكتوبر عام 2016 على موقع arXiv.org.
هذا التحديث الجديد أكبر بعشرة مرات تقريبا من التقديرات السابقه وتقترح أيضا أن هناك المزيد والمزيد من المجرات التي لم تكتشف بعد وتنتظر تلسكوبات المستقبل للكشف عنها.

جحافل المجرات صغيرة الحجم نسبيا, التي تصل كتلتها إلى كتلة واحد مليون شمس, هي المسئولة فى الغالب عن هذا التعداد الهائل من المجرات, وعلماء الفلك لم يشاهدوا هذه المجرات مباشرة حتى الأن.
وتتراوح المجرات فى أحجامها بين المجرات القزمه, التي لا يتعدى عدد نجومها بضعة ملايين من النجوم وتكون مساحتها نحو بضعة ألاف من السنين الضوئية, إلى المجرات العملاقة التي تحتوى على أكثر من 10 تريليون نجم - أي عشرة أمامها إثنا عشر صفرا -  ويصل قطرها  إلى نصف مليون سنة ضوئية
كريستوفر كنسيليتشى. عالم الفيزياء الفلكية فى جامعة نوتنغهام  فى بريطانيا وزملائه. جمعوا بيانات من العديد من التلسكوبات الأرضية والتلسكوبات الفضائية للنظر فى كيف تغيرت أعداد المجرات فى الحجم النموذجي للكون المرصود وكم جائت وذهبت تلك الأعداد على مدار تاريخ الكون.
تتناقص أعداد المجرات منذ البداية وعلى مدار الوقت, كالكثير من المجرات صغيرة الحجم والتي تصطدم ببعضها مكونه مجرات كبيرة مثل مجرة درب التبانه التي نعيش فيها, ويشير الباحثون إلى أن هذا الأمر يتوافق مع الأفكار السائدة حول كيفية تشكل المجرات الضخمة.
رؤية تلك المجرات القزمة البعيدة جدا , هو أبعد من قدرات الأجيال القادمة من تلسكوبات المستقبل على كشف عن تلك المجرات, كما أضاف الباحثون "اننا سوف ننتظر لعدة عقود على الأقل حتى قبل أن نصل إلى التصور الأساسي للغالبية العظمى من المجرات المجوده حاليا.
Share on Google Plus

عن SiTech

0 التعليقات:

إرسال تعليق