الصين تتجه إلي السيارات الكهربائية

الصين تتجه إلي السيارات الكهربائية


تم إلغاء المئات من الرحلات الجوية في المطار الدولي في مدينة بكين في ديسمبر الماضي نتيجة التلوث الشديد في الهواء وصعوبة الرؤية.

بسبب ذلك الضباب الخطير قامت الصين بالإعلان عن إستبدال سيارات الأجرة البالغة 6700 سيارة تدور بالكهرباء لتنظيف المدينة من ذلك التلوث, و يتطلب ذلك إيجاد سيارات جديدة بالكلية لتعمل بالكهرباء.

وذلك المشروع تبلغ تكلفته 1.3 مليار دولار, حيث تبلغ تكلفة السيارة الواحدة 20 ألف دولار أي ضعف تكلفة السيارات التقليدية, بالإضافة إلي ذلك السعر المرتفع لسيارات الكهرباء فإن أصحاب شركات سيارات الأجرة يواجهون تحدي أخر وهو نقص محطات الشحن الكهربائية في بكين, فعندما تم إضافة 200 سيارة أجرة تعمل بالكهرباء في عام 2014 فإن السائقين كانو ينتظرون في صفوف للشحن لمدة تصل إلي 6 ساعات.

بينما قامت الصين بعمل تحسينات لمكافحة تلوث الهواء إلا أن ذلك الضباب الدخاني قد إرتفع في الأفق من جديد وذلك بسبب تزايد العمليات الصناعية في قلب منطقة صناعة الصلب في جنوب بكين, حيث أن الرياح فد حملت الضباب الكثيف إلي منطقة العاصمة بكين تيانجين.

كما أعلنت الصين عن تمديد سكك الحديد المحلية إلي ما يقرب من 19 ألف ميل و ثلث الزيادة في عدد الأميال بالنسبة لسكك الحديد عالية السرعة, قبل عام 2020 فإن الصين سوف تبني نظام نقل شامل و أمن و مريح وفعال و صديق للبيئة.
Share on Google Plus

عن Abo Ghazy

0 التعليقات:

إرسال تعليق