دبي تخطط لبناء مساحات خضراء ضخمة للمواطنين في المدن

دبي تخطط لبناء مساحات خضراء ضخمة للمواطنين في المدن


تعمل دبي الآن علي خطة طموحة ألا وهي بناء مساحات خضراء أو حديقة واسعة تبلغ مساحتها 800 ألف ميل مربع وتكون تلك الحدائق مشابهة لتك التي توجد في المدن الكبري في العالم.
وتضم تلك الحديقة 18 ميل من مسارات المشاة و 18 ميل لمضمار الجري و 9 أميال كمسارات لركوب الدراجات و 5 أميال كمتنزهات طبيعية.

وتعتبر تلك الخطة مشروعا مشتركا بين شركة دبي القابضة وبلدية دبي, وسوف تضم تلك الخطة أيضا 55 ملعبا بالإضافة إلي 45 ملعبا رياضيا وخمسة أماكن للأحداث الضخمة بالإضافة إلي مساحات للمطاعم والمقاهي والمحلات, ومن المفروض أن تبدأ تلك الخطة في التنفيذ في هذا العام و أول مرحلة هي بناء مسارات الجري وركوب الدراجات وبعض مسارات المشاة.

ويقول مدير عام بلدية دبي حسين لوتاه أنه إضافة إلي تعزيز المناظر الطبيعية وجذب السياح فإن كل مدينة كبري بما بما في ذلك نيويورك ولندن وسنغافورة يجب أن يكون بها حديقة تعتبر معلما أساسيا ليعكس ثقافة وهوية المجتمع.

وإضاف حسين أن تطوير ذلك المتنزه يهدف إلي إظهار المناظر الطبيعية الرائعة لدبي ووضعها إلي تقليل الكثافة السكانية في مدينة دبي.
كما أن زيادة عدد الأشجار سوف يعمل علي تحسين جودة الهواء المحيط به, مع الحفاظ علي التنوع البيولوجي وتعزيز البيئة الحضرية في المنطقة.

Share on Google Plus

عن Abo Ghazy

0 التعليقات:

إرسال تعليق