بطارية صلبة جديدة تخزن الطاقة 3 مرات أكثر

بطارية صلبة جديدة تخزن الطاقة 3 مرات أكثر



قام المخترع جون جون جودإينف( John Goodenough)  بالمساعدة في تطوير بطارية( Lithium-ion) وقام ذلك المخترع بقيادة فريق من المهندسين في جامعة تكساس في أوستن بتطوير بطارية بحالة صلبة يمكنها تخزين الطاقة ثلاث مرات أكثر من بطارية الليثيوم.
وتلك البطارية الجديدة سوف تقود إلي شحن أكثر أمانا وتدوم أطول ويمكن شحنها بطريقة أسرع من البطاريات الموجودة اليوم.

تعطي تلك البطاريات الجديدة ثلاث أضعاف كثافة البطاريات الأخري, وحسب الجامعة فإن المسافة التي تقطعها السيارات الكهربائية ترجع لكثافة الطاقة الموجودة في البطارية. لذلك فإن تلك البطاريات سوف تمكن السيارات التي تعمل بالكهرباء من السفر لأماكن أبعد من السيارات الأخري.
كما أن معدلات سرعة شحن البطاريات سوف يزداد ليصبح الشحن في دقائق بدلا من ساعات, كما أن الفريق يستعمل الأقطاب الكهربائية الزجاجية بدلا من الأقطاب الكهربائية السائلة ليكون أكثر أمانا.

في بطاريات الليثيوم فإن الأقطاب الكهربائية السائلة تنقل أيونات الليثيوم بين الجوانب السالبة والموجبة في البطارية, وشحن تلك البطاريات بطريقة سريعة سوف يدمر الأقطاب الكهربائية السائلة, بينما إستخدام الأقطاب الزجاجية يمكن أن يسمح لبطاريات السيارات التي تعمل بالكهرباء أن تعمل جيدا في الطقس البارد حيث يمكنها العمل في درجات حرارة تحت 60 درجة مئوية, وبذلك تكون هي أول بطارية صلبة بالكامل تسمح بذلك.
Share on Google Plus

عن Abo Ghazy

0 التعليقات:

إرسال تعليق