فرنسا تدرب النسور للإمساك بالطائرات بدون طيار

فرنسا تدرب النسور للإمساك بالطائرات بدون طيار



يقوم الجيش الفرنسي بتدريب مجموعة من النسور الذهبية على إسقاط الطائرات التي تعمل بالبطارية التي تباع فى محلات الألعاب إذا دخلت مجالا جويا محظورا أو مناطق ذات حساسية عالية مثل القصور الرئاسية سواء بقصد أو بدون قصد.
وتلك النسور قادرة على رؤية الطائرات على مسافة تبعد ألآف الأمتار كما أن النسور تستطيع الإمساك بتلك الطائرات وتعطيلها وإسقاطها.
فتلك الطائرات تباع فى المحلات بكثرة والتي قد تستخدم لأغراض تضر بالأمن مما دفع السلطات إلى إصدار تشريع يحد من إستخدامها فى المناطق الحضارية كما يجب على مستخدميها إبلاغ السلطات بحيازتها.

منافع الطائرات بدون طيار

لكن إزدهار هذه الصناعة وكثرة إنتاج الطائرات بدون طيار  وتعدد أحجامها وأنواعها وإنتشارها الواسع بين العامة هو التحدي الحقيقي للسيطرة عليها.


كما أن لها العديد من الإستخدامات المفيدة بعيدا عن الترفيه فهي تستخدم فى حالات البحث عن المفقودين والوصول لأماكن لا يستطيع الإنسان الوصول إليها بسهولة ويمكن إستخدامها تجاريا فى نقل وتوصيل الطلبات إلى المنازل حيث قامت شركة أمازون عملاق المبيعات على الإنترنت بتجربة هذه الطائرات فى توصيل إحتياجات الزبائن بشكل أسرع وتخطط للإعتماد عليها كوسيلة لنقل الأشياء من مخازن الشركة إلى حيث يطلبها العملاء سواء فى منازلهم أو فى أى مكان أخر.

مستقبل هذه الطائرات


لذلك فهي على المستوى العام شئ مفيد للمجتمع ولكن لا تراها الحكومات كذلك وتسعى دائما للتخلص منها وإبداع طرق لإسقاطها, كما أنه مع زيادة أعدادها بشكل ملحوظ ومع التصاعد المستمر لحركة تطوير تلك الطائرات و الطلب المتزايد على شرائها فإنه قد نرى السماء فى يوم ما تعج بتلك الطائرات.
Share on Google Plus

عن Abo Ghazy

0 التعليقات:

إرسال تعليق