أستراليا تنتج 15% من محصول الطماطم بدون الحاجة إلي تربة أو مياة عذبة

أستراليا تنتج 15% من محصول الطماطم بدون الحاجة إلي تربة أو مياه عذبة


هل تعلم أن هناك طريقة لإنتاج أطنان من الفاكهة و الخضروات بإستخدام المياه المالحة والطاقة الشمسية؟
في مزارع صن دروب في أستراليا يقوم بعض الأشخاص بزراعة 15% من الإنتاج الكلي للطماطم بإستخدام تلك الطريقة, حيث يتم ضخ مياه البحر من خليج قريب ويتم تحلية مياه البحر بإستخدام الحرارة المنعكسة من الشمس ثم رشها عل المنتجات المزروعة في دورة إنتاج ثورية ومتجددة.
إن عملية مزارع صن دروب تعتبر خالية من الوقود الحفري و المياه العذبة و التربة, مما يلغي بذلك الحاجة إلي بعض العناصر الأكثر تكلفة من الناحية المالية والبيئية في مجال الزراعة.
و قالت الشركة أنه سوف يتم تجنب إنتاج 2600 طن من غاز ثاني أكسيد الكربون و توفير مياه عذبة بما يقارب ملئ 180 حمام سباحة أوليمبي كل سنة بإستخدام تلك الطريقة بإستمرار.
وتعتمد تلك الطريقة علي وجود برج شمسي هائل يحيط به حقل من المرايا و يتم عكس أشعة الشمس إلي نقطة مركزية ليسخن البرج ويقوم بتزويد درجة حرارة ثابته للصوب وبهذا يتم تحلية مليون لتر من مياه البحر يوميا.


وتنمو الطماطم في تلك المزرعة الأسترالية مائيا في ليف جوز الهند بدلا من التربة, ويتم بيع 15000 طن من الطماطم للباعة المحليين كل عام.
تتواجد تلك المزارع في أستراليا و المملكة المتحدة و الولايات المتحدة و تأمل الشركة في تمديد تلك التكنولوجيا المستدامة و المتطورة للجميع في المستقبل القريب.
Share on Google Plus

عن Abo Ghazy

0 التعليقات:

إرسال تعليق