نوكيا 9 تعود للمنافسة بمواصافات غير مسبوقة

نوكيا 9 تعود للمنافسة بمواصفات غير مسبوقة


في بداية هذا العام قامت شركة "إتش إم دي جلوبال" الفنلندية المستحوذة علي شركة نوكيا بالإعلان عن تصاميم جديدة لهواتف نوكيا لتعلن عن عودة عملاق الهواتف سابقا إلي الأسواق, و غذا الموافق 13 يونيو سيتم إطلاق "Nokia 9"و بمواصفات تنافسية عالية.

ليس من المعروف حتي الآن رسميا المواصفات بالتحديد ولكن حسب التسريبات فإن الهاتف يحمل مواصفات تجعله منافسا قويا لآيفون و جلاكسي, و من هذه المواصفات معالج "Snapdragon 835" وذاكرة مؤقتة كبيرة بسعة 4 جيجابايت أو 8 جيجابايت.
وشاشة بقياس 5.3 بوصة بدقة عالية"QHD" وسعة تخزين الهاتف تصل إلي 64 جيجابايت, أما نظام التشغيل في هاتف نوكيا 9 فهو أندرويد الإصدار السابع, وزود أيضا بسماعتين خارجيتين بالإضافة إلي ميزة "Quick-charge 3.0" للشحن السريع.

كما أشارت التسريبات إلي الكاميرات الأمامية وهي بدقة 2 ميجابيكسل و الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجابيكسل مع تقنية ليزرية من أجل توفير التركيز التلقائي أثناء التصوير ويقدر سعره بحوالي 600 دولار أمريكي.

تحاول شركة نوكيا العودة إلي سوق الهواتف الذكية و المنافسة بعد أن سيطرة علية أبل و سامسونج, و قد سبق هاتف نوكيا 9 مجموعة هواتف قد طرحت من بينها نوكيا 3 و نوكيا 5 و نوكيا 6.
Share on Google Plus

عن Abo Ghazy

0 التعليقات:

إرسال تعليق