سمكة قرش عاشت قبل أكثر من 65 مليون سنة .. بأسنان فضائية

سمكة قرش عاشت قبل أكثر من 65 مليون سنة  .. بأسنان فضائية

رسم توضيحي لسمكة قرش ما قبل التاريخ

قام علماء باكتشاف بقايا سمكة قرش عاشت قبل 67 مليون سنة في أنهار ساوث داكوتا الامريكية ، وقد بلغ وزنها اكثر من طنين بالاضافة  إلى ان اسنانها تشبه المركبة الفضائية .
وبحسب صحيفة "اندبندنت" البريطانية فان سمكة القرش ما قبل التاريخ تشبه فصيلة القروش السجادية الحالية وهي تعيش في قعر الأنهار وتكمن للفريسة على أرضية المحيطات.
كما أن العلماء غير متأكدين مما إذا كانت هناك صلة بين سمكة القرش هذه وبين أي نوع من الديناصورات التي عاشت في تلك المنطقة.
ونظرا للشبه بين أسنان هذا القرش مع المركبة الفضائية في لعبة غالاغا التي انتشرت في ثمانينيات القرن الماضي فقد أطلق العلماء اسم "غالاغدون نوردكويستي".
ونظرا لأن هياكل تلك السمكة ما قي التاريخ كانت غضروفية وليست عظمية ، فلم يتم العثور على أي أحافير لها ، وأن كل ما تبقى منها هو سن لا يزيد حجمه عن رأس القلم.
فقد كان من الصعوبة ملاحظة هذه الاسنان في الرواسب الرملية التاريخية للنهر.
يقول العلماء ان اسنان سمكة القرش هذه كانت جيدة للامساك بالاسماك الصغيرة وتحطيم الحلزونات النهرية. كما انها تشبه أسنان القروش السجادية بالقرب من استراليا مما أعطى العلماء فكرة عن شكل هذا القرش ما قبل التاريخ. وبحسب اعتقاد العلماء فان تلك الاسماك امتلكت وجه مفلطح كان يسمح لها بالبقاء على أرضية النهر.
Share on Google Plus

عن SiTech

0 التعليقات:

إرسال تعليق