لماذا ندرس الثقوب السوداء؟

لماذا ندرس الثقوب السوداء؟


الثقوب السوداء ظاهرة غريبة وغامضة تماما  ولا نعرف عنها الكثير, لذلك أتساءل دائما لماذا نقوم بدراسة الثقوب السوداء؟ وما هي المنافع التي قد تعود علي البشر من وراء دراستها.
بالنظر إلي الكويكبات فإن إحتمالية إصطدام واحد بالأرض واردة لذلك من المنطقي دراستها لكن لماذا الثقوب السوداء؟

علي ما أظن وحسب ما توقعته الدراسات فإنه لا يوجد تهديد مباشر علي حياة البشر في المستقبل القريب بسبب أحد الثقوب السوداء, ومع ذلك إذا كانت تلك هي المعايير التي تحكم ما يجب أن نقوم بدراسته لما كان هناك كمبيوتر تقرأ عليه هذه المقالة الآن, فجميع التكنولوجيا التي تحيط بنا تعتمد علي ميكانيكا الكم وعلم الذرة, وهي شئ متناهي الصغر.


فلماذا درسها العلماء يوم كانت تلك الذرة لا تمثل للبشرية شئ أكثر من كونها مجرد أبحاث غريبة عن عالم خفي لا يمكن للبشر الوصول إليه إطلاقا. إنه البحث عن المعرفة, هناك الكثير من الأشياء التي تنفع البشر و أعتقد من أهمهم هو البحث عن المعرفة.

نعود للثقوب السوداء, تعتبر الثقوب السوداء من الأشياء الأساسية لفهم الجاذبية بشكل صحيح وهذا شئ مفيد للغاية, في الواقع لابد من تضمين تصويبات نظرية النسبية العامة لأينشتاين (النظرية النسبية لا يمكننا فهمها بشكل أفضل إلا من خلال دراسة الثقوب السوداء)  إلي الأقمار الصناعية لتحديد المواقع العالمية - GPS - لتكون دقتها بضعة أمتار.

هذه الأقمار تساعد اليوم كثير من الناس حتي المصابون بالعمي وتستخدم في شتي المجالات وكلما زادت دقتها كلما زادت منافعها خاصة في عصر يتعمد البشر فيه علي التكنولوجيا.

وقد أمرنا الله بالنظر في خلقة وتدبر السماوات لنعرف عظمة خالقنا سبحانة وتعالي. 

المراجع:
mio
 nasa
Share on Google Plus

عن Abo Ghazy

0 التعليقات:

إرسال تعليق