حقيبة ظهر نفاثة قريبا فى الأسواق

حقيبة ظهر نفاثة قريبا فى الأسواق


ذكر موقع نيو أطلس المهتم بالشئون العلمية أن شركة جيت باك أفييشن سوف تبدأ فى بيع حقائب الظهر النفاثة فى أبريل أو مايو من العام المقبل.
ولكن التحدي فى أن هذه التقنية لا يقدر على إستخدامها إلا الأشخاص المدربون عليها, حيث أن النموذج المعروض للبيع "JB-10" مزود بمحركين على جانبيه وهو يقدم قوة أكثر من النموذج السابق "JB-9" والذى يمكن له أن يصل إلى إرتفاع 305 متر فوق الأرض خلال دقيقة واحدة ويبقى محلقا فى الهواء لمدة 10 دقائق قبل نفاذ الوقود.

من يستطيع شراء الحقيبة

لذلك تقوم الشركة بطرح المنتج للبيع للمؤهلين فقط وبسعر 250 ألف دولار, فالأشخاص العاديون غير مستعدين أن يستخدموا تلك الحقيبة الطائرة التي تطير بسرعة 200 كيلو متر فى الساعة ما يعرضهم إلى الإصطدام بالمباني العالية.
كما أن الشركة لديها نموذج أخر من حقيبة الظهر النفاثة يستخدم ثلاث محركات طوربينية أصغر حجما على كل جانب.
وستبدأ الشركة فى إختبار التصميم الجديد فى وقت مبكر من العام القادم.

مستقبل هذه التقنية



وقد أجريت العديد من التحسينات فى السنوات الماضية على تلك الحقائب الطائرة والتي تبشر بمستقبل واعد لتلك الصناعة, حيث يعتقد الباحثون و المطورون لها أنها ستكون فى المستقبل غير البعيد أحد وسائل النقل التي يمكن أن تنافس الوسائل الحالية خاصة مع ما يميزها من عدم الحاجة إلى طرق ممهده أو أبراج ملاحية أو حتى محطات للإنطلاق والهبوط فهي تتنقل دون النظر إلى العوائق الطبيعية ما يجعلها أيضا وسيلة مثالية للوصل إلي أماكن جديده لم يكن يستطيع الإنسان الوصول إليها إلا بشق الأنفس.
وجدير بالذكر أن شركة جيت باك أفييشن ليست الوحيدة التي وف تبيع حقائب ظهر نفاثة ولكن شركة مارتن إيركارافت فى نيوزيلندا أيضا سوف تقدم تلك الحقائب مقابل 200 ألف دولار ولكن لم يتم تحديد الموعد بعد.
Share on Google Plus

عن Abo Ghazy

0 التعليقات:

إرسال تعليق